الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتمركز تحميل الصور اتصل بنا التسجيلدخول

شاطر | 
 

  احدث الوصفات والتجميل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rogy
ادارى الموقع
ادارى الموقع
avatar

الجنس : انثى مزاجى :
دولتى : عدد المساهمات : 39
النقاط : 2176
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 13/03/1989
تاريخ التسجيل : 29/11/2012
العمر : 29

مُساهمةموضوع: احدث الوصفات والتجميل    السبت ديسمبر 01, 2012 11:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أحدث الوصفات والتجميل
تتجه معظم بيوت التجميل العالمية لإستخدام الأعشاب و الوسائل الطبيعية فى التجميل و تستخدم فى ذلك أحدث الوصفات و أحدث الوسائل التى أثبتت الدراسات العلمية جدواها و دورها الإجابى فى تجميل حواء دون اللجوءلمستحضرات التجميل الصناعية.

• حمام الأعشاب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم و البشرة فقط و لكن للحفاظ على جمال حواء و نضارتها و يمكن عمل حمام الأعشاب فى المنزل (داخل البانيو) على أن تقومى بإستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين فى نقيع الأعشاب و أن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة مع الإسترخاء التام و أن يتم إختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة و نوعها و الغرض المستهدف من الحمام.

• حمام الورد و البنفسج و الياسمين لإنعاش البشرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ثبت نجاح إستخدام الأعشاب المزهرة المعطرة و الزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة و الحفاظ على جمال حواء و ننصح بإستخدام نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة و لتبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعه مثل الليمون أو المليسيا بمعدل كوب من نقيع العشبة اللاذعه لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

• حمام زهر البليسان و الكاموميل لتطرية البشرة:
لصاحبات البشرة الجافة ننصح بإستخدام نقيع زهر البليسان و الكاموميل فى مياه الإستحمام لتطرية البشرة الجافة و عودة النضارة إليها.

• حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لصاحبات البشرة الدهنية ننصح بإستعمال الأعشاب القابضة فى ماء الإستحمام و هذه الأعشاب القابضة الأنسجة لديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون و اشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض القصعين و الخزامى و السيمفتيوم و الكراث و البوقيصا الجبلية.

• حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح حواء بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل فى ماء الإستحمام و ذلك بتحضير نقيع قوى (حوالى كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلى) و تصفية النقيع و إضافتة إلى ماء الإستحمام.
• حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ولصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء فى الماء الدافئ المخلوط بخل التفاح لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام و يمكن سكب خل التفاح فى راحة اليد و القيام بتدليك الصدر و الظهر و الذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالى 15 دقيقة.

• حمام البابونج لإزالة البثور السوداء: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لتنعيم البشرة و تفتيح مسامها و إزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم و الوجه يستخدم حمام البابونج و ذلك عن طريق غلى كمية من أعشاب البابونج فى قليل من الماء و القيام بتصفية المغلى و إضافته إلى حمام الماء الساخن ثم غمر الجسم فى الماء لمدة ربع ساعة.

• حمام الأكياس المعطرة.: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة فى الاستحمام كبديل لاستخدام منقوع الأعشاب ، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش أو منديل أو منشفة وجه صغيرة ، وإضافة الأعشاب المرغوب فى استخدامها فى الاستحمام ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكيل شكل الكيس ، ونربطة بخيط أو بشريط ، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن ، ثم نقوم بتدليك الجسم بكيس الأعشاب.
• حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل ، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة 5 دقائق بعد غلقه جيداَ ، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والاستلقاء فى ماء الأعشاب لمدة تتراوح بين 5 - 10 دقائق.
• حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
للتخلص من شوائب البشرة والاستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك عزيزتى حواء أن تستعملى كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق ، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب فى التخلص من شوائب البشرة.

وهذه إضافات أخرى إن شاء الله تفيدكم


وصفات لجمال شعرك

يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

•الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر و ذلك بتحضير نقبع خفيف من أعشاب القراص المففة و غليها فى الماء لمدة 30 دقيقة و التصفية و الإستعمال و إستخدام كوب من نقيع القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة من الجلسرين و مزجهما فى قنينة بلاستيكية و الرج و الإستخدام حيث ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

وهذه وصفات أخرى أيضا للتخسيس
وصفـــــــــــات :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


للتخسيس بالأعشاب


القوام هومحصلة مجهود حواء فى مجال التجميل وهو كما يقول خبراء االتجميل الشهادة الاخيرة التى يتم على اساسها تقييم جمالك و من هنا تبرز اهمية عناية حواء بقوامها والتغلب على عيوب القوام ولعل اهم عيوب القوام هى السمنة وزيادة الوزن عن الحد المطلوب ويصف الطب الشعبى عدة وصافات للتخلص من الوزن الزائد.

كوب عصير البقدونس صباحا: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يصف خبراء الطب الشعبى عصير البقدونس كعلاج فعال لإنقاص الوزن الذائد و الحفاظ على حيوية الجسم و رشاقتة فى آن واحد و ذلك عن طريق تناول كوب من البقدونس الساخن صباحا و يتم عمل عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس و غسلها جيدا ثم تقطيعها و وضعها فى إناء به كوبان من الماء و رفعها على النار لدرجة الغليان ثم نتركه حتى يهدأ ثم نقوم تصفية البقدونس و تناوله كعصير ساخن.

مغلى ورق العنب الأحمر لمدة شهرين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم مغلى ورق العنب الأحمر مع الشمر و بزور الجزر كشراب مقبول للتخلص من الوزن الزائد و يتم عمل المغلى بإستخدام ملعقة من أوراق العنب الأحمر المهروس و ملعقة من الشمر مع كوب من الماء على أن يوضع الخليط على النار لدرجة الغليان ثم تصفية الخليط و يؤخذ على الريق صباحا و مساءا لمدة شهرين.

طلح النخل لإنقاص وزنك فى أسبوعين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يستخدم طلح النخل الذكر مع البقدونس وذلك بإحضار قدز ملعقة من طلح النخل الذكر مع ملعقة من البقدونس الطازج و ملعقة من عشبة إكليل الجبل و مزج هذا الخليط مع أربع ملاعق من عسل النحل على أن يؤخذ على الريق مرة واحة يوميا.

أعشاب علاج فرط السمنة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و فى حالة فرط السمنة تستخدم مجموعة أعشاب مكونة من مغلى عشبة رجل الأسد مع عشبة الناعمه المخزنية و ورق البندر فى كوب من الماء و التصفية و تناولة مرة صباحا كل يوم و ثبت أن هذا الخليط من شأنة التقليل من نهم حواء من ناحية الغذاء.

عصير الجزر المركز مرتين يوميا : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و من النصائح التى ينصح بها خبراء التجميل و صاحبات الوزن الزائد تناول عصير الجزر المركز الساخن كوسيلة فعاله للتخلص من الوزن الزائد على أن يتم تناوله فى أوقات متفرقة من اليوم و بمعدل مرتين على الأقل يوميا و يفضل تناول عصير الجزر المركز كلما شعرت بالجوع و يتم تحضير عصير الجزر المركز بغسل أربع جزرات متوسطة الحجم جيدا ثم تقطيعها إلى دوائر و غمرها كوبين من الماء و رفعها على النار حتى درجة النضج ثم تصفية الشراب و تناوله كلما دعت الحاجه إليه.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]










[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NoOoLH
نائبة عن الأدارة
نائبة عن الأدارة
avatar

الجنس : انثى مزاجى :
دولتى : عدد المساهمات : 20
النقاط : 2107
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 13/05/1998
تاريخ التسجيل : 03/12/2012
العمر : 20
الموقع : http://nooolh.taro.tv/

مُساهمةموضوع: رد: احدث الوصفات والتجميل    الإثنين ديسمبر 03, 2012 8:13 am

دائما تتحفينا بارقى المواضيع

راق لي طرحك

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مارسيلا
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى مزاجى :
دولتى : عدد المساهمات : 30
النقاط : 2094
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/04/1990
تاريخ التسجيل : 04/12/2012
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: احدث الوصفات والتجميل    الإثنين ديسمبر 10, 2012 3:13 am

يعطيك العافية
بشوق لمزيد من ابدعاتك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احدث الوصفات والتجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
my egy new :: المنتدى العام :: الاسرة :: حواء-
انتقل الى: